RSS

عبير نفسي ..

25 ديسمبر

 1

تتعقد الحياه حولنا كلما ظنناها غدت أكثر سهوله ويسرا..يتحقق ذلك الحلم الذي طالما ظنناه بعيد المنال ويتلاشى ذلك الذي ظننانه في متناول أيدينا فلم نكترث بالنظر له والإمعان فيه ..

كبرت الصغيره؛ تلك الطفله المشاغبه وغدت عروس رائعه عاقله بعد ذلك الضجيج .

أتذكر كلماتها البريئه العفويه عن الزواج وتلك الإبتسامه الغائبه على وجهه وهو يتابعها بعينيه شاردا .

مازلت أشعر أني بداخل حلم سوف أفيق منه أو شاشة عرض أشاهدها سوف تنتهي مشاهدها لأجلس بجوار أمي عند العوده أحكي لها ما شاهدته كعادتي كلما مررت بحدث عميق أو تافه وكنت قد أقسمت بداخلي مرات ومرات أنني لن أقصه علي أحد حتى يتلاشى القسم عند رؤيتها .. أمي الحنون ..

تتداخل المشاهد أمام عيني في الأحداث المتتاليه ليزداد يقيني أنه لابد من الإقدام في الحياه ما وسعتني نفسي ..

كلما كان الخوف عائق ,أجدني أقدم مبتسمه , كثيرا ما ظنوا أنها ربما السذاجه والطيبه التي لم أجلس في مكان وأقابل أشخاص إلا وسمعت ذات الكلمه (إنتي طيبه قوي) ؛أضحك بداخل نفسي أنها ليست طيبه إنها حسن ظن بالله , لابد أن تسير الحياه وأن نحياها بلاخوف .. فتتردد الكلمه من جديد .

أستمع إلى موسيقى مارسيل خليفه فتطرب نفسي ..

أحادث نفسي في جلسه خاصه مع مج القهوه باللبن فتسيل دموعي ..

لابد أن أذكر تلك الصديقه التي كلما جالت بخاطري دعوت الله لها ..فقد كانت دليلي في الطريق ..

أتذكر كلمات شيخي المبتسم الراضي وهو يقول لي يردد على مسامعنا في غرف الدرس تلك الحكمه (صانع المعروف لا يقع وإن وقع وجد متكئا )..

تتردد ألألحان داخلي فأتذكر أن هذا الطريق لابد له من شريك وأن المسافه التي تبعده عني قد إقتربت .

 

 

 
2 تعليقان

Posted by في 25 ديسمبر 2012 بوصة حكاياتي

 

2 responses to “عبير نفسي ..

  1. محمد صبرى

    7 أفريل 2013 at 11:20 ص

    احيانا الحياه تعرضنا لتعقيدات و ازمات , لا لتحبطنا و لكن تجبرنا على اكتشاف انفسنا اكثر و استخدام ادوات كانت بداخلنا لكن كنا نهملها , صعوبة هذا الاختبار ليست ان المواجهه تاتى و نحن لا نملك سلاح للرد فالسلاح موجود بداخلنا دائما و لكن الصعوبه اننا مجبرين على استخدامه بعدما اعتدنا تركه , هى مثل الاستاذ المتسلط الذى يدفعنا لاستخدام كل مهارة لدينا لتحقيق الانجاز _ بعدها نكون سعداء بالقدرات التى احييناها او اكتشفناها , شكرا لهذه التعقيدات لو كانت ستجبرنا على ان نحيا بعمق , ما نبنيه وقت الصعاب يصبح ثابت و قوى و نستمتع بعائده مدى الحياه , فقط فكرى فى الادوات.
    سوبر مارى كلما كان يقابل وحش اكبر كلما اصبح بيده سلاح اقوى , لا اعرف هل هذه سنة الجيمز ام انها سنة الحياة. 🙂
    لو كنتى تكرهى الاسلحة و القوة فاعلمى ان اختبار القدر هو ان يعودك على حملها.

     
  2. بيت محندق

    22 أوت 2013 at 3:39 م

    شكراا لتعليقك وزيارتك التي أمتن لها كثيرا

     

أضف تعليق